دعاء من خاف ظلم السلطان، يجب علينا دوماً المداومة على الدعاء من أجل حفظ الإنسان من فواجع القدر، وحماية النفس من الظلم حيث أن الظلم من أبشع وأشرس المشاعر التي من الممكن أن يشعر بها الإنسان، لذلك يجب علينا دوماً تجنب الظلم.

دعاء من خاف ظلم السلطان

  • ((الله أكبر، الله أعز من خلقه جميعًا، الله أعز مما أخاف وأحذر، أعوذ بالله الذي لا إله إلا هو، الممسك السموات السبع أن يقعن على الأرض إلا بإذنه، من شر عبدك فلان، وجنوده وأتباعه وأشياعه، من الجن والأنس، اللهم كن لي جاراً من شرهم، جل ثنائك وعز جارك، وتبارك اسمك، ولا إله غيرك)).
  • ((اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، كن لي جاراً من فلان بن فلان، وأحزابه من خلائقك؛ أن يفرط علي أحد منهم أو يطغى، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله إلا أنت)).

دعاء من خاف ظلم الزوج

 

  • سبحانك اللهمَّ لا إله إلا أنت الرحمن الرحيم، يا أرحمَ الراحمين، يا أرحمَ الراحمين، اللهم اكشف عنِّي كلَّ ما نزل بي من ظلم، يا ربَّ العالمين إنك على كل شيءٍ قدير يا الله، اللهم يا حيُّ يا محيي يا كافي يا كريم يا قوي يا مجير يا رب، أجرني في مصيبتي بالرضى والعفو والعافية والمعافاة التامة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، والعوض الصالح منك في الزوج والأهل والجسد والذرية والمال، إنّك على كل شيء قدير.
  • اللّهم أعطي خيره واكفني شرّه، واملأ قلبه بالرأفة والرحمة عليَّ وعلى أولادي، اللّهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان وأنت أرحم الراحمين ومجير المستضعفين.
  • اللهم اجعل قلبَ زوجي مُعلَّق بحب الله ورسوله ثم حبّي حتلا يرفق بي ويعطف علي، اللهم اجعله قرَّة عينٍ لي، اللّهم اجعله هيِّنًا ليِّنًا، واجعل ذكره مرفوعًا في الأرض والسماء.، اللهم أغنه من فضلك وارحمه بترك المعاصي أبدًا ما أحييته، اللهم ألزمه أن يحفظ كتابك وأن تشرح صدره وتصلح باطنه وظاهره يارب، وسخّر له الفتوح للخير والأرزاق في كل وقت وساعة، ويسّر له كلَّ أمر فيه خير حتى يظل عطوفًا عليَّ.
  • اللهمَّ فارج الهمِّ ويا كاشف الغمِّ، اجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا، اللهم يا سامع كلِّ شكوى، ويا كاشف كلِّ بلوى، أدعوك دعاء من اشتدَّت به فاقته، وضعفت قوّته وقلة حيلته، دعاء الملهوف المكروب، دعاء مَن لا يجد لكشف ما به إلا أنت يا كاشف الضرِّ.
  • اللهم يا ذا العرش المجيد، يا فعَّال لمَا يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء يا مغيث يا مغيث يا مغيث، أغثني برحمتك وحنِّن قلب زوجي عليَّ، اللهمَّ إنِّي مغلوبٌ مقهور مهزومٌ فأنتصر لي، أنت حسبي وأنت كيلي.

دعاء من خاف من شخص

  • يا ربنا وربَّ السموات السبع وما أظلَّت، ويا ربَّ الأرض وما أقلَّت، ويا ربَّ الشياطين وما أضلَّت، اللهم كن لي جارًا من شرِّ خلقك كلِّهم أن يفرط عليَّ أحدٌ أو أن يبغي عليَّ ويظلمني عزَّ جارك يارب، وجلَّ ثناؤك، ولا إله غيركَ، ولا إله إلّا أنت سبحانك يا ذا القوة المتين.
  • بسم الله الجبار على ديني وعقلي، بسم الله القهار على أهلي ومالي، بسم الله القوي على ما أعطاني، ربي لا أشرك به شيئًا، الله أكبر الله أكبر على كل من طغى وتجبر، الله أعز وأجل مما أخاف وأحذر، كل لي حفيظًا ومعينًا يا ذا الجلال والإكرام.
  • ربي إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شرِّ كلِّ سلطان شديدٍ، ومن شرِّ كل شيطان مريد، ومن شر كلِّ جبار عنيد، ومن شر قضاء السوء، وأعوذ بك ربي من كلِّ دابة أنت آخذ بناصيتها، فالله خير حافظًا وهو أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ ربَّنا عليك توكلت، فارزقني واكفني بكَ لذتُ فنِّجني من كلِّ يؤذيني، اللهمَّ أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم رضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك واحفظني بحفظك يا رب العالمين.
  • اللهمَّ يا ذا القوة والجبروت لا تكلني إلى أحد غيرك، ولا تحوجني إلى أحد سواك، اللهمَّ أغنني عن كلِّ أحد، يا من إليه المستند وعليه المعتمد، وهو الواحد الأحد والفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، ونجني من كلِّ ضيق ونكد.