كم يبلغ ارتفاع برج المملكة 2022، يعد برج المملكة من أشهر الأبراج في المملكة العربية السعودية، كما ويعتبر أحد أطول الأبراج في البلاد، حيث يبلغ طوله الإجمالي 300 متر ومساحته الإجمالية حوالي 300 ألف متر مربع، كما ويعتبر واحدًا من من اهم المعالم السياحية في الرياض، حيثُ سنتطرق لكم للإجابة عن سؤال كم يبلغ ارتفاع برج المملكة 2022.

كم يبلغ ارتفاع برج المملكة 2022

تم الانتهاء من استخدام برج المملكة بالرياض عام 2002، وأصبح من أشهر المدن والمعالم العمرانية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وواحد من الواجهات اللامعة في البلاد، وأصبح أهم مركز للأعمال والسياحة، حيث دخل إليه ما يقرب من 23 ألف شخص.

حيثُ يتكون في برج المملكة بالرياض من الداخل 99 طابقًا، في طوابقه الثلاثة الأولى ستشاهد سوقًا تجاريًا يسمى سوق المملكة، والذي يضم أشهر متاجر الماركات العالمية التي تبيع أفخم وأفضل الملابس والأحذية والساعات. والمجوهرات والعطور وما إلى ذلك.

كما ويحتوي البرج، على قاعة كبيرة للمآدب والأفراح بسعة 3000 شخص، ومكاتب وأجنحة مكتبية، وشقق فاخرة، ومسجد الملك عبد الله الثاني، وثاني أطول مسجد في العالم (183 مترًا فوق الأرض)، ومركزًا للياقة البدنية، ومسبحًا خارجيًا، المنتجعات الصحية والفنادق. رفاهية خمس نجوم.

بالإضافة إلى أكثر النقاط وضوحًا وأهمية داخل البرج، يوجد أيضًا جسر معلق يُعرف باسم جسر المشاهدة، والذي يربط طرفي البرج، مما يتيح لك الحصول على إطلالة بانورامية خلابة على المدينة ومعالمها من أعلى نقطة يمكن العثور عليها عند الفتح من الداخل.

يُذكر أن برج المملكة في الرياض يقع في قلب العاصمة، عند تقاطع ثلاثة من أهم الشوارع، بالقرب من العديد من المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في الرياض، مثل مركز الملك عبد العزيز التاريخي، الذي يضم المتحف الوطني، وفي نهاية المقال فقد أجملنا لكم حلاً كاملاً ووافياً عن كم يبلغ ارتفاع برج المملكة 2022.