كم تملك القطط من الأسنان؟، هناك من الناسِ من يملكُ قططاً في بيوتهم من أجلِ التسليةِ والمداعبةِ معها.
تلك القططُ التي آلفت أصحابَ البيتِ كبيرَهم وصغيرَهم وصارت شُغلهم الشاغلُ.
بل ؛وأسعدتهم في حركاتِها العجيبة ،دون أن يكون لهم أدنى معرفةً بسلالاتها، أو أنواعها، أو حتى أعمارها، وحياتها وولادتها، وحتى أنهم لا يعرفون شيئاً عن طعامها وكيف ومتى تلد؟
إنها القططُ التي خلقها الله ُلمنفعةٍ في الأرضِ كما باقي البهائمُ، ولكن هنا سنتطرقُ إلي أمرٍ مهمٍ يجبُ معرفتُه عن كم تملك القطط من الأسنان؟

كم تملك القطط من الأسنان؟

تعلمون أن الإنسان يولد بدون أسنانٍ تماماً وهذا أمرٌ لا شكٌ فيه، ثم يعتمد على لبن الأم الذي وهبه الله له وتخرج الأسنان اللّبنيةُ أولاً بفعل التغذيةِ وعنايةِ الأمِ ،ثم الأسنانُ الأساسيةُ، وهذا ما يحدث تماماً في حياة القططِ حيثُ أنّ القططَ تولدُ بدون أسنانٍ تماماً، وبعد أسابيع من الولادة تخرجُ الأسنانُ اللبنية وهنا لا علاقة لعناية الأمِ بتاتاً بخروجِ الأسنانِ ومع مرور أشهرٍ قليلة يصلُ عددُ أسنانِها إلى ستةٍ وعشرين سناً وحينما يبلغُ القط أشدهُ يصبحُ عددها نحو ثلاثون سناً.
تلك الأسنانُ، وما فيها من قواطعَ تُساعدها على تقطيعِ الطعامَ، ومضغه جيداً فتلك حكمةٌ سماويةٌ وُهِبت للبهائمِ فسبحانَ اللهِ تعالى.
حينما نُريدُ تربيةَ القططِ الآلفةِ، لا بد أن نكونَ على علمٍ كبيرٍ بحياتها ؛لأنهُ لربما يُصادفنا إشكالٌ في التعاملِ معها، وبذلك نرتكبُ خطيئةً نُحاسبُ عليها أمام الله.
عزيزي القارئُ إذا كنتَ تعتقدُ أنك عالمٌ فاعلم أنكَ جاهلٌ، حتى تتعلمَ كلَ ما يحدثُ حولكَ من حيواتٍ لكل المخلوقات.
فقد أوجدَ العلماءُ كتباً خاصةً، ومستقلة تتعلقُ بحياةِ تلك المخلوقات، ووضعوا لها أبواباً لكل صفةٍ من صفاتها ،لكي يُسهلُ عليكَ قراءتِها وفهمها.
فلم يتجاهلُ العلماءُ تلكَ المخلوقاتُ؛ فكان لهم طيبُ الأثرِفي تقريبِ الصورِ، ووضُوحِها.
إذا كنتَ تملكُ قطاً أو قطةً سوداءَ أو بيضاءَ أو ذات ألوان ترابية أو ذاتَ عيونٍ زرقاءَ، أو عيون خضراءَ، فاعلم أنها من سلالاتٍ مختلفةٍ كاختلافنا نحنُ البشرُ تماماً.
واحذرْ عزيزي /ة من الاقترابِ من أسنانِ القططِ لأنها مؤذيةٌ خاصةً أنيابُها لما لها من خاصيةِ تمزيق الأشياءَ الضعيفةَ، والسميكة ،ونحاولُ أن نُبعد الأطفالَ الذين يُزعجون القططَ بشقاوتهم؛ فتثور عليهم مخالبُها الشوكيّة، وتمزقُ براءةَ وُجوهِهم وقد يصلُ الأمرُ إلى عواقبَ لا تُسر، وفي ختام مقالتنا فقد أوجزنا لكم إجابة كاملة ووافية عن كم تملك القطط من الأسنان؟