ما هي اعلى قمة في السعودية ؟ اهتمام العديد بالتعرف على أعلى القمم الجبلية في متنوع البلاد والقمم تعتبر من أكثر المزارات السياحية الذي يأتي إليها العديد للتمتع برياضة تسلق الجبال  وامتياز أراضي المملكة العربية بالتنوع داخل التضاريس  واحتوائها على العديد من الأودية والهضاب والأودية والجبال المرتفعة والأخرى متوسطة الارتفاع سنوفر لكم المعلومات المهمة حول ما هي اعلى قمة في السعودية.

ما هي اعلى قمة في السعودية

يعتبر أعلى قمة جبلية في السعودية هو جبل فرواع وارتفاعه يبلغ حوالي 3009 متر وذلك لتأكيد الاتحاد السعودي وتعرف الكثير أن جبل السودة هو الأعلى في السعودية واكتشف الخطأ من قبل معظم المتخصصين الأمريكيين والسعوديين وتأكيد الأخوان كلبرتسن أن زاروا أكثر من 110 دولة.

اكتشاف القمة الأعلى في السعودية

أختلاف العديد في تحديد أعلى قمة في السعودية وفريق أمريكي سعودي قام بحسم الجدل ويقوم فريق متخصص ومن بينهم الأخوان ماثيو وإريك الأمريكيان في توثيق القمم الجبلية الأعلى وقاموا بتصحيح الخطأ التي كان يزعم أن جبل السودة هو الأعلى.

النتائج التي توصل لها الفريق المشترك

يقوم الفريق بالتسلق في منتصف أغسطس عام 2018 م على جبل فرواع وجبل السودة  وتحديد ارتفاع الجبال واستغرق حوالي ٥ ساعات والفريق توصل إلى أن ارتفاع جبل فرواع 3009 متر عن سطح البحر وارتفاع جبل السودة حوالي 3007 متر  وأصبح جبل فرواع هو الأعلى.

أسباب نجاح الفريق

  •  الفريق يستخدم  الأجهزة الحديثة والمعتمدة على نظام CNSS.
  • الفريق يستخدم الكثير من الأقمار الاصطناعية.
  • الدقة الفائقة والتمتع بها في قياس الارتفاعات ومعرفة نسبة الخطأ تكون قليلة جدا.
  •  ويوجد بين الجبلين فرق بسيط في الارتفاع.
  • الخبرة الواسعة.
  • الاهتمام الكبير التي أدى إلى التسلق.