كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021، يوم العلم الإماراتي من الأيام الوطنية العظيمة، ويعتبر يوم العلم الاماراتي من أبرز أيام دولة الإمارات العربية المتحدة، ويوم العلم الاماراتي من الأيام الوطنية الغالية والعزيزة على قلب كل إماراتي.

يوم العلم الإماراتي

يوم العلم الإماراتي من الأيام الوطنية التي يحتفل بها الامارتين في الثالث نوفمبر من كل سنة ميلادية.

كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي 2021

  • إنّ يوم العلم الإماراتي أكثر أيّامنا فرحةً وبهجة، وهو كذلك عند كلّ أبناء الشعب الإماراتي، فها نحن جميعًا نجتمع اليوم شعبًا وقيادةً نجدّد الحبّ والعهد والوفاء للوطن ولوحدة الوطن ولقادة الوطن، ونعتزّ بعلمنا ووطننا وبأنفسنا.
  • لنا الحقّ جميعًا أن نعتزّ ونفتخر وأن نقوي انتماءنا للوطن العزيز والغالي، وأن نحرص على رفع العلم الإماراتي عاليًا في سماء المجد.
  • إنّ هذا اليوم يومٌ تجتمع فيه القلوب وتهتف له الحناجر، عاشت دولة الإمارات العربية المتحدة في سماء المجد، عاش شعبها الأبيّ العظيم، عاش قادتنا العظام، كلّ عامٍ وأنتم جميعًا بكلّ خير.
  • يوم العلم الإماراتي هو يومٌ من أعظم أيّام الوطن الإماراتي، وسيظلّ رنانًا محفورًا في ذهن كلّ فردٍ من أفراد الشّعب، فهو يومٌ تمّ فيه رفع العلم الإماراتي من طرف أبناء الوطن عاليًا في سماء المجد.
  • إنّ هذا اليوم العظيم يوم العلم الإماراتي تمثيلٌ حيٌّ للانتماء العظيم للوطن العظيم، فهذا اليوم مناسبةٌ وطنية عظيمة يفتخر بها كلّ مواطن، وحتّى أنّ الوطن يفتخر بمواطنيه وأبناء شعبه العظيم.

أقوال القادة عن يوم العلم الإماراتي

  • الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان يقول : “نقف اليوم أمام علم دولة الإمارات وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وخالص انتمائنا لهذه الأرض الطيبة”، كما يقول أيضًا: “ضحّى علم الإمارات شاهدًا على الإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.
  • الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يقول : “في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته”، كما قال أيضًا: “اليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي رفع بيده للمرة الأولى عَلَم دولة الإمارات في أول فصل لسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين”
  • الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يقول : “في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا للتميز والتقدم والتفرد”.