من هو النبي الذي مات ولم يولد، تبدأ قصة سيدنا آدم بخلق السماء والأرض، لذلك أراد الله القدير، الحكيم، فخلق الأرض في غضون يومين، وجعل عليها أعمدة لا تمتد. ولا يهتز فهو جبل، قال السماء والأرض، “سوف يأتون”، فأتيت إليه طاعة لله تعالى، ثم تولى الرحمن العرش، ومن خلال هذه السطور نستعرض لكم إجابة عن سؤال من هو النبي الذي مات ولم يولد.

من هو النبي الذي مات ولم يولد

حيثُ ترك الشمس والقمر يركضون إلى مدة محددة، ثم خلق الله ملائكة تمجده وتحمده، وافتروا  الكافرين على عبادته ليلا ونهارا، فعندما نقوم نجن كمسلمين بتحفيز أنفسنا، فإننا لا ننتهك لم يأمرهم الله بل خلقهم ومجدهم وحمدهم، ثم إن شاء الله تعالى أن يخلق آدم عليه السلام، فهو من خالقيه صلى الله عليه وسلم، لأن الله تعالى يريد أن يختار قاعدة من عباده المستعدين، فالسلام على أولاده الصالحين والأنبياء والمرسلين والشهداء والصدق وغيرها من العهود التي قصدها الله من خلق آدم عليه الصلاة والسلام.

أراد الله أن يخلق آدم عليه الصلاة والسلام، ولكنه لم يخلقه هو وذريته حتى ينموهم من القلة، لا من ضعفهم، أو يعبدونه لحاجته إلى العبادة.

ولكن السؤال هنا من هو النبي الذي مات ولم يولد، والجواب هو آدم نبي الله الملقب بأبو البشر ، لأن الله تعالى خلقه في أول الخلق كأول إنسان بلا أب ولا أم، ومتى مات، جاء سيدنا آدم وأخذ الله روحه ليموت مثل باقي خليقة الله، فلم يولد النبي آدم من أم أو أب، بل مات عندما جاء وقته.

يتحدث الله القدير عن خلق سيدنا آدم في سورة العمران الآية 59 ، عيسى مثل الله كما خلقه آدم من التراب، ثم قال له: “موجود” وهو موجود، آمن الله القدير أي خلق الله القدير سيدنا آدم من الطين، فلقد حللنا سر من هو النبي الذي مات ولم يولد، فهو نبي الله “آدم” عليه الصلاة والسلام.