كلمات آية وقال فرعون ذروني اقتل موسى مكتوبة، كم هي جميلة وعظيمة الآيات تنتشر بسرعة بأصوات عذبة وجميلة، تقرأ بتقليد صوت القارئ صغيرًا وكبيرًا. ومن هنا سنتعرف على تفسير هذه الآيات العظيمة في مقالتنا وهي كلمات آية وقال فرعون ذروني اقتل موسى مكتوبة، من سورة غافرـ حيثُ كُتبت الآية التي قال فيها فرعون “دعني أقتل موسى”.

كلمات آية وقال فرعون ذروني اقتل موسى مكتوبة

فقال فرعون: أنزلوني.
قال فرعون: دعني أقتل موسى عقابًا له، وليمنع سيده من تركني، لأني لا أبالي إذا دعا سيده، أخشى أن يغير دينك، أو بالقتل والتدمير، والفساد. سيظهر في الأرض.
فقال فرعون لنبلاء قومه: دعني أذهب وأقتل موسى، وليمنع سيده الذي يدعي أنه أرسله إلينا، لأني أخشى أن يغير دينك، أو سيظهر في أرض الفساد” مصر” .
“وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَنْ يَقُولَ رَبِّي اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ وَإِنْ يَكُ كَاذِباً فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِنْ يَكُ صَادِقاً يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كاذب مسرف” وأتباع لأسرة من الفراعنة أخفوا عقائدهم عن الناس: إلا أنه قال “ربي الله” وأنه حصل من ربك على دليل قاطع على صحة ما قاله؟ إذا كان موسى كاذباً، فإن مصيبة كذبه تعود إليه وحده. من تجاوز الخط وترك الحق وذهب إلى الباطل هو الكذاب الذي ينسب الصليب إلى الله.

قال موسى: “أعوذ بربي وربك من كل المتكبرين الذين لا يؤمنون بيوم الحساب” اي تعنى يوم القيامه
قال موسى لفرعون ورؤسائه: إني لجأت إلى سيدي وربكم – أيها الناس – كل المتغطرسين في وحدانية الله وطاعته، لا يؤمنون أن الله سيدين ويحاسب الله خلقه جميعا.