اين يقع الجبل الاسود، سؤال يتردد كثيرا على مواقع البحث حيث لا أحد يعلم ما هية هذا الجبل النائي واين يقع وفي هذا المقال عبر موقع الميدان نذكر لكم اين يقع الجبل الأسود حيث يقع الجبل الأسود بدولة مونتينيغرو التي تقع في القارة الأوروبية، والتي تعد من الدول التي قامت بإنشاء اتحاد بين كلا من دولة صربيا والجبل الأسود.

اين يقع الجبل الاسود

كما يطلق عليها أيضا مونت بلانك وهو يعد من أعلى الجبال التي توجد في جبال الألب في الناحية الغربية من قارة أوروبا. يتكون الجبل الأسود من مجموعة من الجبال العالية شاهقة الارتفاع تبلغ قمتها حوالي 4807 متر، وهو عبارة عن كتلة صخرية كبيرة الحجم توجد بين الحدود الفرنسية الإيطالية وتمتد حتى تصل إلى حدود دولة سويسرا.

يمتد الجبل الأسود حتى يصل إلى حوالي 40 كيلو متر بينما يبلغ عرضه حوالي 16 كيلو متر، تقع قمة هذا الجبل في الأراضي الفرنسية.

في اي دولة يقع الجبل الاسود

يقع الجبل الأسود في جنوب شبه جزيرة البلقان خاصة ناحية الجنوب الشرقي من قارة أوروبا على البحر الأدرياتيكي. تشترك دولة الجبل الأسود في حدودها من الناحية الغربية مع دولة كرواتيا، بينما تحدها من ناحية الشمال دولة البوسنة والهرسك، أما بالنسبة لحدودها الشرقية فهي تشترك مع دولة صربيا وكوسوفا، بينما تحدها من الناحية الجنوبية ألبانيا.

تعد دولة الجبل الأسود من أهم البلاد السياحية على الرغم من صغر مساحتها حيث تمتد هذه الدولة على مسافة تصل إلى حوالي 200 متر من البحر الأدرياتيكي الذي يحدها من الناحية الجنوبية.

تتكون دولة الجبل الأسود من حوالي 68% من الأناس الذين توجد لديهم روابط قوية للشعب الصربي، كما أن معظمهم يتحدثون باللغة الكرواتية واللغة الصربية. أما بالنسبة لديانتهم الرسمية هي الأرثودكسية الصربية، كما يوجد بعض السكان الذين لا يؤمنون بأي ديانة على الإطلاق.

وأيضا يوجد في هذه الدولة أقلية يدينون بالدين الإسلامي وهم الألبان. وتعتبر دولة الجبل الأسود من الدول الساحلية التي تمتد على طول سواحل البحر الأدرياتيكي وساحل الجبل الأسود.

وعلى الرغم من أنها ترتفع بشكل كبير عن غيرها من المناطق الأخرى إلا أنها تتميز بشواطئها الرملية الخلابة التي تجذب ملايين السياح إليها من شتى بقاع الأرض.

وفي نهاية المقال نتمنى ان نكون قد ساعدناك في معرفة مكان الجبل الاسود وفي اي دولة يقع وتابعونا للمزيد عبر موقع الميدان نت.