تأثير الشيشة الإلكترونية على الرجال والنساء، في سنوات الماضية ظهر نوع جديد من التدخين ألا وهو السجائر الإلكترونية، وتحت هذا النوع المطور حديثًا ظهر “السجائر الإلكترونية “الشيشة الإلكترونية” وأنواع أخرى، الشيشة التقليدية. السجائر تزداد شعبية منذ إدخالها في منتصف العقد الماضي، كان المشرعون والسلطات الصحية في جميع أنحاء العالم قلقين من أن السجائر ستشجع الشباب على التدخين، وسنتعرف خلال مقالتنا على تأثير الشيشة الإلكترونية على الرجال والنساء.

تأثير الشيشة الإلكترونية على الرجال والنساء

إن الترويج له كبديل صحي سيجذب المدخنين لمواصلة عادة التدخين وربما غير المدخنين لبدء التدخين كترفيه لهم، وهناك مخاوف من أن السجائر الإلكترونية، نظرًا لشكلها الجذاب ونكهاتها المتنوعة.

كما وقد تجذب الأطفال والمراهقين إلى عادة التدخين الإلكتروني بمعدل أعلى مما كان متوقعًا عندما لم يتم اختراعهم مطلقًا، نظرًا لأنه لا يترك رائحة، يصعب اكتشافه، مما يجعله قابلاً للاستخدام في المدارس والمراهقين بعيدًا عن إشراف الوالدين، بسبب الإدمان المحتمل للنيكوتين المرتبط باستخدام السجائر الإلكترونية، هناك مخاوف من أن يبدأ الأطفال والمراهقون في تدخين السجائر التقليدية.

حيثُ تحتوي أنواع معينة من الشيشة الإلكترونية على الإيثانول (الإيثانول)، وهو أمر محظور وخطير جدا، تحتوي على مواد كيميائية مشعة ضارة بصحة الإنسان، فالاستخدام طويل الأمد للشيشة الإلكترونية ضار جدًا بالرئتين، مثل السجائر والشيشة التقليدية، يمكن أن تؤدي إلى سرطان الرئة وأمراض الشعب الهوائية المزمنة وغيرها من الأمراض التي يسببها التدخين.

كما ويمكن أن يتسرب المحلول الموجود فيه إلى الفم، مما يسبب العديد من الالتهابات والمشاكل الصحية الأخرى. في كثير من الحالات، تحدث الحساسية الفموية من قبل الرجال والنساء والمراهقين.

مخاطر الشيشة وأثرها على العلاقة بين الرجل والمرأة

يجب أن يعلم كل مدخن عادي للشيشة أن لها تأثيرًا كبيرًا على العلاقات الجنسية للرجال المتزوجين، حيث أنها تؤثر بشكل كامل على الشرايين التي تغذي الأعضاء الذكرية، كما أن لها دورًا مهمًا في إعاقة التدفق الطبيعي للدم وتأثير الشيشة، بالنسبة للمدخنين.

كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى تأثيرات ملحوظة على الانتصاب للرجل، مما قد يؤدي إلى الضعف تعرف الشيشة الإلكترونية على أنها بديل جديد لتدخين التبغ أو الشيشة، فكمية أول أكسيد الكربون في الشيشة تساوي أو تزيد عن تلك الموجودة في السجائر، فيحل أحادي أكسيد الكربون محل الأكسجين في خلايا الدم الحمراء، مما يجعل من الصعب على الجسم توصيل الأكسجين إلى الأعضاء الحيوية، مما يؤدي إلى تلف الأعضاء بشكل كامل، وفي هذا المقال تعرفنا على اضرار الشيشة الالكترونية على الرجال والنساء حرصا لكم ولصحتكم.