اين تقع جبال الالب، تعتبر سلسلة جبال الألب من أضخم جبال العالم، حيثُ يتكون من عدة سلاسل كبيرة من الجبال الضخمة، ويقصد به في اللغة اللاتينية، بالجبال البيضاء، حيثُ وتحيط هذه الجبال عدة هضاب منها: هضبة بافاريا، وفرنسا الوسطى، وتتميز هذه الهضاب بأنها ذو أهمية في مجال التعدين والرعي، وموقعها الاستراتيجي في وسط أوروبا، وسنوضح لكم بمقالنا عن هذه الجبال واين تقع جبال الالب.

اين تقع جبال الالب

جبال الألب تتكون من عدة سلاسل وتمر هذه السلاسل على عدة دول أوروبية وهي سويسرا والنمسا وألمانيا وليختنشتاين، وفرنسا، وسلوفينيا، وإيطاليا، وتبلغ طولها حوالي 1200 كم2، كما ويبلغ عرضها ما يُقارب 260 كم2، ويُطلق على أعلى قمة بالجبال “مونت بلانك”، وهي الواقعة ما بين حدود فرنسا وإيطاليا، كما ويبلغ الارتفاع لها حوالي 4810 متر.

وتنقسم سلسلة جبال الألب إلى قسمان: الشرقي والغربي، فالقسم الشرقي تقع في كلاً من دول إيطاليا، والنمسا، وسلوفينيا، وألمانيا، وسويسرا، وليختنشتاين، وأما القسم الغربي تقع في كلاً من سويسرا وفرنسا وإيطاليا.

تشكلت هذه الجبال قبل حوالي أكثر من 30 مليون عام، إثر صدام بين صفيحتي قارة إفريقيا مع صفيحة أوراسيا في الشمال، وبعد هذا الصدام الضخم فقد ارتفعت كتل صخرية شكلت هذه الجبال الكبيرة والضخمة، وأعطت لنا هذا الجمال.

وبعد الحديث المُفصل عن جبال الالب ومعلومات عامة عنها وهي: اين تقع جبال الالب، وأقسام جبال الألب، وطريقة تشكيل جبال الألب، نستطيع القول بأننا قد حققنا الأهداف المرجوة لمن يبحث عنها.