من هي الشيهانة العزاز ويكيبيديا السيرة الذاتية، بعد إصدار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأحد عدة أوامر ملكية ومن ضمنها تعيين الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز نائباً للأمين العام لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة، ويمكننا عرض لكم معلومات هامة تتعلق بها خلال هذه المقالة فمن هي الشيهانة العزاز ويكيبيديا السيرة الذاتية.

من هي الشيهانة العزاز ويكيبيديا السيرة الذاتية

تعتبر الشهانة العزاز من مواليد الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيثُ نشأت في أسرة سعودية محافظة، وفي أكناف أب وأم مسلمين يحبون العلم والتعليم، وقامت بالالتحاق بجامعة دورهام في الولايات المتحدة الأمريكية، وتخرجت بدرجة بكالوريوس في الحقوق وحصلت على مرتبة الامتياز مع الشرف وذلك عام 2008م.

الدراسة والتعليم

قامت العزاز بتلقي التدريبات العملية بمجالها المحاماة والقانون في الإمارات والكويت، واستطاعت بتطوير نفسها من خلال البرامج والدورات والدبلومات التي نقلتها نقلة نوعية آنذاك.

ورغم أنها درست القانون والمحاماة إلا أنها عملت في مجال إدارة الأعمال في فرنسا، واستطاعت أن تحصل على درجة كبيرة من الخبرة العملية في المجال الإداري، كما واستطاعت أن تُقدم استشارات قانونية للعديد من المجالات بالمملكة العربية السعودية.

ونظراً لشهرتها وتميزها بالمجالات المتنوعة، فقد قامت بتلقي العديد من المحاضرات في جامعة هارفرد، كما وقدمت محاضرات في جامعة ويسترن نيو إنغلاند.

أول امرأة في مجال المحاماة بالسعودية

وتعتبر العزاز من المحاميات الأوائل في المملكة العربية السعودية اللواتي اجتازوا هذه الدرجة وحصلوا عليها بمرتبة الشرف، وعندما عادت للسعودية قد عملت في المحاماة في إحدى الشركات، ومن ثم عملت في صندوق عقاري بالمملكة.

جوائز وألقاب

واجتازت العزاز العديد من المناصب وحصلت على الكثير من الجوائز والألقاب، فمنها: في عام 2018م فقد شغلت في المملكة العربية السعودية منصب المستشارة القانونية والأمينة العامة لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، كما وشغلت في عام 2017م، منصب مديرة الصفقات التجارية القانونية، وشغلت أيضاً في عام 2017م، منصب مساعدة غي شركة بيكر آند ميكنزي، كما وشغلت في عام 2017م، منصب مديرة الصفقات التجارية القانونية، أما على صعيد الألقاب، فقد حصلت على لقب “صانعة الصفقات” عام 2016 في المملكة المتحدة.

ها قد وضحنا لكم السيرة الحياتية عن السؤال التي طُرح من قبل النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، فلقد عرضنا لكم المعلومات كاملة وهي: من هي الشيهانة العزاز ويكيبيديا السيرة الذاتية، والدراسة والتعليم، وأول امرأة في مجال المحاماة بالمملكة، وجوائز وألقاب.