ما هي اكبر مدينة في اسيا، تعتبر قارة آسيا إحدى قارات العالم، فهي تقع في الموقع الشرقي من قارة أوروبا، ويبلغ مساحتها من الكرة الأرضية بحوالي 30%، وسنسرد لكم خلال مقالتنا إجابة دقيقة لسؤال ما هي اكبر مدينة في اسيا.

ما هي اكبر مدينة في اسيا

ولا يوجد أي أسباب لتسمية القارة بهذا الاسم، فهي تعتبر كلمة قديمة منذ العصور الأولى، وتشتق من الكلمة الآشورية Asu، وقد استخدمها الرومانيون والإغريقين لكي يدللوا على المناطق الواقعة غربي القارة.

وتمتد حدود القارة من عدة دول وأبحر مائية وهي تطل على عدة قارات عليها من كافة الجوانب والاتجاهات، ويعتبر مضيق بيرنغ المائي هو الفاصل ما بين قارتي آسيا عن قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية.

وتبلغ مساحة قارة آسيا ما يُقارب 44,579 ألف كيلو متر مربع، وتضم قارة آسيا العديد من الدول، وتختلف مساحتها عن بعضها البعض، حيثُ تبلغ مساحة دولة روسيا 17.1 مليون كم2، وهي أكبر الدول من حيث المساحة في قارة آسيا، كما وتعتبر جزر المالديف والتي بمساحة 300 كم2، هي أصغر الدول الآسيوية مساحة، ثم تليها سنغافورة والتي تبلغ مساحتها 719كم2، ثم تليها الدولة العربية “البحرين” والتي يبلغ مساحتها حوالي 765كم2، ثم تليها “بروناي” والتي تقدر مساحتها بحوالي 5,765كم2.

وفي نهاية مقالنا هذا قد وضحنا لكم ما هي اكبر مدينة في اسيا، وكم تبلغ مساحتها، بالإضافة لذكر أصغر الدول الآسيوية مساحة.