اجمل الادعية في الخامس من رمضان لعام 2022، ليس هناك دعاء أو سنة صريحة بالأدعية المعلقة بيوم ما من أيام رمضان، ولكن يُستحب على الإنسان المسلم أن يردد الأدعية.

اجمل الادعية في الخامس من رمضان لعام 2022

  • في خامس أيّام رمضان، أرفعَ الأكفّ بالدّعاء، فاللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقضِ لي فيه الحوائج والآمال، اللهم يا مَن لا يحتاج إلى التفسير والسّؤال، يا عالمًا بما في صدور عبادك العالمين، بارك لنا فيه واجعلنا من الفائزين، وصلى الله على سيّدنا محمّد في الأولين والآخرين.
  • اللهم مع النّفحات الأولى لخامس أيّام رمضان، أسالك أن تجعل صيامي فيه صيام القبولين، وأكرمني فيه بالشّكر والقبول الحَسن، وفق ما ترضاه عنّا يا أرحم الرّاحمين، وبما يرضاه سيّدنا محمّد مُحكّمةٌ فُروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمّد وآله الأصحاب الأخيار أجمعين.
  • في الخامس من رمضان، نُردّد معًا “اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبَّد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تُبلّغ رسولك المصطفى منّا التحيّة والسّلام، اللهم أهلّنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك، اللهم صل على محمد وآله، وإذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب، واجعلنا لشهرنا من خير أهل وأصحاب”.
  • اللهم مع الخامس من شهر رمضان، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أن تُقرّبني فيه إلى مرضاتك، وأن ترزقني فيه الذِهن والتنبيه، اللهم باعد لي فيه بينني وبين السفاهة والتمويه، اللهم اجعل لي نصيبًا من كلّ خير تنزّل في هذا اليوم المُبارك، وأكرمني من فضلك جودك يا أجود الأجودين.
  • في الخامس من رمضان، اللهم زيّن قلبي بالإيمان، وجمّلني بالسّتر والعَفاف، اللهم ألبسني فيه لباس القَنوع والكَفاف، اللهم لا تحمّلني ما لا طاقة لي به، وعافني واعفوا عنّي يا رحيم، اللهم احملني فيه على العَدل والإنصاف، وأمنّي فيه من كلٍّ ما أخاف.

بوستات عن خامس يوم رمضان 2022

  • إنّ اليوم الخامس من شهر رمضان، هو رسالة من العشرة الأولى من الرّحمة، تلك التي باتت في مُنتصفها، فنشدُّ معها الهِمم، ونزيد بها من الطاعة، ونحرص على حُسن الصّيام، وعلى حضور القيام في جماعة.
  • في الخامس من شهر رمضان المُبارك نرفع الأكفَّ بالدّعاء إلى ربّ عظيم وقادر على تغيير الأحوال، فاللهم يا مغيّر الأحوال بدّل حالي إلى أحسنه، وارزقني فيه من الطّاعات ما تطيب به النّفس، وترتقي به الرّوح على سَلالم الإيمان، رمضان مُبارك.
  • اللهم لكَ الحمد أن جعلت لنا نصيبًا في شهر رمضان، واللهم لكَ الحمد على التَّوفيق لما فيه مرضاتك، من نعمة الصّيام والقِيام، اللهم بارك لنا في الخامس من رمضان، وقرّبنا فيه إليك يا حنّان يا منّان.
  • إنّ شهر رمضان المُبارك هو فرصة الخير التي تتقلّص معها المسافات بين العبد وربّه -عزّ وجلّ-، وهي فرصة الخير التي تزيد بها السّعادة ومساحات الفرحة، فاللهم بارك لنا في شهرنا واجعل لنا فيه نصيب من الطّاعات.
  • إنّ الخامس من رمضان هي المنتصف في عشرة الرَّحمة الأولى التي أرخت بِظلالها على أمّة الإسلام، فاللهم لا تجعلنا ممّن فاتته الرّحمات، واجعلنا ممّن أدرك رمضان، فأحسن الصّيام، وأحسن القيام، والسلام عليكم ورحمة الله.