الدعاء الصحيح عند الافطار مكتوب، دعاء الصائم مُستجاب لذلك يحرص المسلمين على قراءة الأدعية وهم صائميين وذلك كي يناولوا الأجر والثواب، حيث أن الأعمال الصالحة تُقبل من الصائم المتضرع لله عزوجل بالدعاء والعبادات.

الدعاء الصحيح عند الافطار مكتوب

  • “ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله” وذلك عقب الفطر، ويقول أيضًا: “اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي”.
  • “اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت”.

دعاء الصائم عند الإفطار

اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، إلهي عرفني عيوب نفسي وافضحها عندي، لأتضرع إليك في التوفيق للتنزه عنها، وأبتهل إليك بين يديك خاضعا ذليلًا في أن تغسلني منها، واجعلني من عبادك الذين شهدت أبدانهم وغابت قلوبهم تجول في ملكوتك وتتفكر في عجائب صنعك، ترجع بفوائد معرفتك وعوائد إحسانك، قد ألبستهم خُلع محبتك و خلعت عنهم لباس التزين لغيرك.

دعاء الصائم عند الإفطار اللهم لك صمت

اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت ذهب الظمأ وابتلت العروف وثبت الأجر إن شاء الله، سبحانك خالقي أنا تائب إليك فاقبل توبتي، واستجب دعاءي وارحم شبابي، و أقِل عثراتي وارحم طول عبرتي، ولا تفضحني بالذي كان مني، سبحانك خالقي أنت غياث المستغيثين، وقرة عين العابدين وحبيب قلوب الزاهدين، فإليك مستغاثي ومنقطعي، فارحم شبابي واقبل توبتي واستجب دعوتي، ولا تخذلني بالمعاصي التي كانت مني، و لا تجعلني لنار جهنم وقودًا بعد توحيدي و إيماني بك.