أذكار رمضان في صلاة التراويح، يحرص المسلمين على القيام بكافة العبادات في شهر رمضان مثل الصيام والقيام والصلاة وأداة صلاة التراويح، والإنسان المسلم يقوم بهذه الطاعات مع النية الخالصة لله عزوجل.

أذكار رمضان في صلاة التراويح

  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
  • اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب.
  • اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلا كريما.
  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.

أدعية القنوت في شهر رمضان

  • اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا.. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا.. وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنـا.. واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير.. واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر، الـلهم إنا نسألـُـك فعـلَ الخيرات.. وتركَ المنكرات.. وحبَ المساكين.. وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا.. وإذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين.. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقـربنا إلى حـبـِك.. يا رب العــالمـين.
  • اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت.. وعافـِنا فيمـَن عافـيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقِـنا شـر ما قضيت.. إنك تقضي ولا يـُقضى عليك.. إنه لا يذل مَن واليت.. ولا يعـِـزُ من عاديت.. تباركت ربنا وتعـاليت.. لك الحمد على ما قـضيت.. ولك الشكر على ما أعـطيت.. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب إليك.