أذكار قبل الإفطار في رمضان 1443، لم يرد أذكار عن شهر رمضان في السنة النبوية ولكن كان النبي محمد صلّ الله عليه وسلم يقرأ الدعتء في أوقات الإفطار لأن هذه الأوقات مُباركة.

أذكار قبل الإفطار في رمضان 1443

  • اللهم اكتب لنا أجر صيام هذا اليوم، وأمدّنا بقوّةٍ من عندك لصيام ما تبقّى من الشهر الكريم، اللهمّ أحسن لنا فيه الصيام، وأكثر لنا فيه من القيام، واجعلنا فيه من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • اللهم أرح قلوبنا وأسماعنا بالقرآن الكريم، اللهم اجعل آياته ربيعًا لقلوبنا، وانشراحًا لصدورنا، واشغل ألسنتنا بالباقيات الصالحات، وأعذنا يا ربنا في هذا الشهر الكريم من نومة الغافلين، إنّك أنت العزيز الحكيم.
  • اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، نسألك بكلّ اسمٍ هو لك، وبحقّ صفاتك العلا أن تتقبل منّا صالح أعمالنا، وأن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تجعلنا في هذا الشهر الكريم من عتقاء النار وعذاب الجحيم يا رب العالمين.
  • إلهنا اقسم لنا من اليقين ما يملأ قلوبنا بلذّة الطاعة وحلاوة العبادة، واجعلنا من الصائمين القائمين إيمانًا واحتسابًا لوجهك الكريم، اللهم تقبلّ دعواتنا واسلل سخائم صدورنا، وارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ يا أرحم الراحمين.

أذكار عند الإفطار في رمضان 2022

“ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله”، وجاء في اذكار رمضان اليومية عند الافطار أيضًا أن يقول الصائم: “اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي”، “اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت”.