دعاء قبل اذان المغرب في رمضان للصائم ومستجاب، يحرص الانسان المسلم على القيام بكافة العبادات على أكمل وجهها، ويحرص الانسان المسلم على تكرار الدعاء الذي يتمناه ليحقق الله عزوجل مراده.

دعاء قبل اذان المغرب في رمضان للصائم ومستجاب

  • اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا وهمومنا، ومغفرةً لذنوبنا، وشفيعاً لنا يوم القيامة يا رب العالمين.
  • اللهم تقبّل منا صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا وطاعاتنا، اللهم اجعلنا من المرحومين والمقبولين، ومن الذين أعتقتهم من النار يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك صمت وبك آمنت وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ وابتلّت العروق وثبت الأجر إن شاء الله.
  • اللهم طهّر قلوبنا واستر عيوبنا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، واكتب لنا الرزق والخير، ووفّقنا إلى كل خيرٍ يا كريم، آمين.
    أسألك يا رب أن ترزقني في هذا الشهر الكريم، وأن تفتح لي أبواب رحمتك وعفوك وكرمك، أن تفتح لي أبواب جنّتك، وأن تبعدني عن أبواب النار، وأن توفّقني لقراءة كتابك الكريم، آمين.

دعاء الصائم عند الإفطار

اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك، اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله، رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعًا، إليك مخبتًا أواها منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.