دعاء ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر ان شاء الله كامل، هناك العديد من الأدعية التي يجب على المسلمين ترديدها وقت السحور ووقت الصلاة ووقت الإفطار في رمضان وفي قيام الليل.

دعاء ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر ان شاء الله كامل

اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله، اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي، اللهم اجعل صيامنا في ميزان حسناتنا وتقبله منا، وإن كنا من المقصرين فاجعلنا من المجبورين، اللهم أعنا على عبادتك بالوجه الذي يُرضيك عنا وتتقبله منا، اللهم صلِّ على سيدنا محمد في الأولين والآخرين، اللهم إني أسألك شفاعته وقربه وصحبته يا رب العالمين، اللهم نسألك أن تتقبل منا الصلاة والصيام والقيام وصالح الأعمال، اللهم لا تمر هذه الساعة في نهاية رمضان إلا وقد منحتنا العفو والغفران والصفح والرضوان والعتق من النيران يا رحمن، اللهم اغفر لي ولسائر المسلمين واعف عني وعن سائر المسلمين الأحياء والأموات يا رب العالمين، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك وصرفه لطاعتك، اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.

دعاء الصائم عند الافطار في رمضان

اللهم لك صمنا وعلى رزقك أفطرنا وعليك توكلنا، اللهم ومن النار أجرنا، اللهم رب النور العظيم، ورب الكرسي الرفيع ورب البحر المسجور ورب الشفع الكبير والنور العزيز ورب التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم، أنت إله من في السموات، وإله من في الأرض، لا إله فيهما غيرك، وأنت ملك من في السموات، وملك من في الأرض لا ملك فيهما غيرك، أسألك باسمك الكبير، ونور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حي يا قيوم! يا حي يا قيوم! يا حي يا قيوم! أسألك باسمك الذي أشرق به كل شيء، وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض، وباسمك الذي صلح به الأولون، وبه ما يصلح الآخرون، يا حي قبل كل حي! ويا حي بعد كل حي! ويا حي لا إله إلا أنت! صل على محمد وآل محمد، واغفر لي ذنوبي، واجعل لي من أمري يسرًا وفرجًا قريبًا، وثبتني على دين محمد وآل محمد، وعلى سنة محمد وآل محمد، عليه وعليهم السلام.