اجمل ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة، شهر رمضان من الأشهر المباركة عند المسلمين، حيث أن ينتظره المسلمين بفارغ الصبر، ويجب علينا كمسلمين الدوام على الصيام والصلاة والقيام وكافة أعمال الخير.

اجمل ادعية قدوم شهر رمضان

  • اللهم بارك لنا في رمضان وارزقنا فيه موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، اللهم وارزقنا الغنيمة من كلّ بر والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم بارك لنا بقدوم رمضان واجعلنا هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم اجعلنا سلمًا لأوليائك وعدوًا لأعدائك، اللهم أعطنا إيمانًا لا كفر بعده، ورحمةً ننال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.
  • اللهم أهل علينا هلال رمضان وأنت راضٍ عنا يا حنّان يا منان، اللهم اغفر لنا ذنوبنا ووسّع لنا رزقنا وطيب لنا كسبنا، وقنّعنا بما رزقتنا ولا تذهب قلوبنا إلى شيءٍ صرفته عنه، اللهم إنا نعوذ بك في رمضان أن نضلّ أو نُضل، أو نزلّ أو نُزل أو نجهل أو يُجهل علينا، أو نظلم أو نُظلم.

دعاء الرسول في استقبال شهر رمضان

  • “اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك”.
  • “اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت”.