دعاء آخر جمعة من شعبان، الدعاء من العبادات التي يحررص المسلمين على القيام بها من أجل الطلب من الله عزوجل ما يتمنون، حيث أن الله عزوجل يُحب العبد المطيع له الملتزم بالعبادات.

دعاء آخر جمعة من شعبان

اللهم في الجمعة الأخيرة من شعبان، اللهم بديع السموات والأرض ذو الجلال والإكرام والعـِزة التي لا تُـرام، أسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تلزم قـلوبنا حفظ كتابك كما عـلمتنا، وارزقـنا تلاوته على النحو الذي يرضيك عـنا، اللهم بديع السموات والأرض ذو الجلال والإكرام والعـِزة التي لا ترام نسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تنـّور بكتابك أبصارنا، وأن تطـلق به ألستنا وأن تفـرج به عـن قـلوبنا وأن تشرح به صدورنا، وأن تستعـمل به أبداننا فإنه لا يعـيننا على الحـق غـيرك ولا يؤتينا إياه إلا أنت، اللهم إنا نعـوذُ بك من عـملٍ يُخزينا، ونعـوذُ بك من صاحبٍ يؤذيـنا، ونعـوذُ بك مِن أملٍ يـُـلهينا، ونعـوذ بك من فـقـر يُـنسينا، ونعـوذ بك من غِـنى يُـطغـينا ولا حول ولا قـوة إلا بالله العـلي العـظيم.

دعاء آخر يوم من شعبان

  • اللهم في اليوم الأخير من شعبان، يا ذا الحبل الشديد، والأمر الرشيد، نسألك الأمن يا ربّنا يوم الوعيد، اللهم نسألك الجنّة يوم الخلود مع المقربين الشهود الرّكع السجود، الموفين بالعهود، اللهم إنّك رحيمٌ ودود.
  • اللهم في آخر يومٍ في شعبان، نسألك صحةً في إيمان، وإيمانا في حُـسن خُـلق ونجاحًا يتبعه فلاح، ورحمة منك وعافية ومغـفرةً منك ورضوانـًا.
  • اللهم يا فارج الهم يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة، ورحيمهما، اللهم إنا نسألك أن ترحمنا رحمةً تغننا بها عن رحمة من سواك.