دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، يتوجه الإنسان المسلم إلى الله عزوجل دوماً بالدعاء والطلب، حيث أن الله عزوجل لا يرد العبد اللحوح بالدعاء المداوم على ذكره وحُسن عبادته.

حكم دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

مباح، ولا حرج فيه.

دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

  • اللهم في شعبان المبارك أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، اللهم وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، اللهم نسألك أن تغفر لنا إن عُرضت أعمالنا عليك في شعبان، اللهم واجعلنا ممّن ينالون رحمتك قبل بلوغنا رمضان.
  • اللهم قد أدركنا شهر شعبان برحمتك وفضلك ومنّتك، اللهم بما رحمتنا به، وبما رزقتنا من خير، وبعزّتك وجلال وجهك وعظيم سلطانك، نسألك يا إلهنا أن تبلّغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم اجعل هذا شهرًا مباركًا لنا فيه، وأكرمنا في بالمغفرة والهداية يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اهدنا في شعبان فيمن هديت، وبارك لنا فيما أعطيت، اللهم اجعلنا في شهر شعبان ممن غفرت لهم وعافيت، يا إلهنا نسألك برحمتك أن تتولنا فيمن توليت، اللهم إن كان لنا أجلٌ فبارك لنا فيه، ومدّ في أعمارنا حتّى نلاقي شهر رمضان.

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

  • اللهم ببداية شهر شعبان المبارك اجعلنا في حرزك وحفظك وأجرنا من كلّ شر ومن كلّ سوء، ومن الذنوب والخطايا والآثام، اللهم أجرنا من غضبك، وارزقنا معافاتك وكرمك.
  • اللهم كما بلغتنا شعبان، فباعد بين خطايانا وبيننا، كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم اجعلنا بالغي رحمتك في هذا الشهر، اللهم أسبغ علينا نعمك، وارفع عنّا نقمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغسلنا من ذنوبنا كما يغسل الثوب الأبيض من الدنس، اللهم في شعبان الذي كان يصومه نبيّك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم اجعلنا من الصّوامين القوّامين العابدين التائبين الأوابين، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، برحمتك وقدرتك فأنت القادر على كلّ شيء.