دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك مكتوب كامل، الدعاء صلة بين العبد وربه ويعتبر الدعاء من العبادات التي يؤديها الإنسان المسلم طمعاً في إستجابة الله عزوجل لما يحمل ويتمنى في قلبه، فالدعاء يقلب القدر.

دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك مكتوب كامل

(اللهم إني عبدُكَ، وابنُ عبدِكَ، وابنُ أَمَتِكَ، ناصيتي بيدكَ، ماضٍ فيَّ حُكْمُكَ، عدلٌ فيَّ قضاؤُكَ، أسألكَ بكلِّ اسمٍ هو لك، سميتَ به نفسكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِكَ، أو أنزلتهَ في كتابِكَ، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندك أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حزني، وذهابَ همِّي إلا أذهب اللهُ همَّه وحزنَه، وأبدلَه مكانَه فرجًا)).

ادعية لفك الكرب والضيق

  • اللهم يا رب لك الحمد لا إله إلا أنت الحنّان المنان بديع السموات والأرض، اللهم اكفني بعظيم كرمك وعفوك، واغنني برحمتك عمّن سواك، لا إله إلا أنت فلا سهل علينا إلا ما جعلته سهلًا وأنت إذا شئت جعلت الحزن سهلًا سهلًا.
  • اللهم إنّك مسهّل الشديد ومليّن الحديد، ومنجز الوعيد، وإنك في كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، اللهم أسألك أن تخرجنا من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، يا إلهنا بك ندفع عن أنفسنا ما لا نطيق.
  • اللهم أنت مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، اللهم إنّك تعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيءٍ قدير، اللهم أعوذ بجلال وجهك من الهمّ والغم والتردي والحريق والغرق، اللهم وإنّي أعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عن الموت.