دعاء اللهم اني اعوذ بك من الهم والغم والحزن وغلبة الدين وقهر الرجال، يجب علينا دوماً كمسلمين التقرب إلى الله عزوجل بالدعاء فالدعاء من أحد أنواع العبادات التي تقربنا لله عزوجل وننال من خلالها رضا الله عزوجل ونفوز بجنانه.

دعاء اللهم اني اعوذ بك من الهم والغم والحزن وغلبة الدين وقهر الرجال

قال الرسول يا أبًا أمامة ما لي أراك جالسا في المسجد في غير وقت الصلاة قال هموم لزمتني وديون يا رسول اللهِ قال أفلا أعلمك كلاما إذا أنت قلته أذهب الله عز وجل همك وقضى عنك دينك قال قلت بلى يا رسول اللهِ قال قل إذا أصبحت وإذا أمسيت اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال قال ففعلت ذلك فأذهب الله عز وجل همي وقضى عني ديني”

أدعية و أذكار لإزالة الهم والحزن

  • اللهمّ رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم أصلح لي شأني كلّه، وأذهب عنّي حزني كلّه، ونفّس كربي كلّه، لا إله إلا أنت.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيّوم السّماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.
  • اللهم رفعت أكفّي إليك فأنت ربّي لا إله إلّا أنت، عليك توكّلي وأنت ربّي وربّ العرش العظيم وربّ كلّ شيءٍ أنت آخذ بناصيته، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوّة إلا بك، لا إله إلا أنت، لا إله إلا أنت، أحطت بكلّ شيءٍ علماً.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء تعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهم يا مفرّج الهم ويا كاشف الغم ويا مستجيب الدّعاوات، اللهم أنت ربي مالي سواك ينجدني، اللهم رحمتك أرجو، وعذابك أخشى ، وجنّتك أسألك.