يا رب رحمتك أفضل الأدعية بالرحمة مكتوبة، الدعاء هو وسيلة بين العبد وربه والدعاء يغير القدر ويقرب بين العبد وربه، والدعاء من أفضل الطرق للتقرب لله عزوجل وكسب الأجر والحسنات والفضل العظيم.

أفضل الأدعية بالرحمة

  • ربنا يا أكرم الأكرمين، يا ربّنا ويا مولانا ويا سيّدنا، اللهم أنزل علينا رحمتك وبركتك ولطفك وعافيتك، اللهم وأكرمنا ببرّك وحبّك، نسألك يا ربّنا أن تُعيذنا من تقلّبات القلوب والأيام، اللهم واعصمنا من المعاصي والذّنوب والآثام، اللهم اشغلنا بخير بما يرضيك عنّا، اللهم واحمنا من أذى النّاس، ولا تخرجنا من رحمتك يا من رحمته وسعت كلّ شيء.
  • إلهي أرجو رحمتك فارحمني بها من عندك لتغنيني عن رحمة من سواك، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر برحمتك يا رب العالمين،
  • وصلّ اللهمّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم، والحمد لله رب العالمين.
  • ربّنا يا معطي ويا وهّاب، نسألك أنّ تنزل علينا بركاتك ورحماتك من السماء، وأن تُخرج لنا من الطّيبات من الأرض، اللهم امنحنا رحمتك ولا تمتحنّا بغضبك وعقابك، اللهم إنّا نعوذ بك من كلّ الشّرور والآثام، ونعوذ بك من حبّ الدّنيا واللهو عن الطّاعة.
  • ربنا أعذنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.
  • اللهم يا رب ارحمني وأصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، اللهم ارحمني وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، اللهم ارحمني وأصلي لي آخرتي التي إليها معادي، اللهم ارحمني واجعل لي الحياة زيادةً من كلّ خير، وارحمني واجعل لي الموت راحةً من كلّ شر.

أحاديث عن طلب الرحمة مكتوبة

  • عن أبو هريرة أنّ رسول الله -عليه الصلاة والسلام- قال: “لو يَعلَمُ المُؤمِنُ ما عِندَ اللهِ مِنَ العُقوبةِ؛ ما طَمِعَ بالجنَّةِ أحدٌ، ولو يَعلَمُ الكافِرُ ما عِندَ اللهِ مِنَ الرَّحمةِ؛ ما قنَطَ مِنَ الجنَّةِ أحدٌ، خلَقَ اللهُ مِئةَ رَحمةٍ، فوضَعَ واحِدةً بَينَ خَلقِهِ يَتراحَمون بها، وعِندَ اللهِ تِسعٌ وتِسعونَ رَحمةً”.
  • عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنّه قال: “جَعَلَ اللَّهُ الرَّحْمَةَ مِئَةَ جُزْءٍ، فأمْسَكَ عِنْدَهُ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ وَأَنْزَلَ في الأرْضِ جُزْءًا وَاحِدًا، فَمِنْ ذلكَ الجُزْءِ تَتَرَاحَمُ الخَلَائِقُ، حتَّى تَرْفَعَ الدَّابَّةُ حَافِرَهَا عن وَلَدِهَا، خَشْيَةَ أَنْ تُصِيبَهُ”.
  •  عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “لَنْ يُدْخِلَ أحَدًا عَمَلُهُ الجَنَّةَ. قالوا: ولا أنْتَ يا رَسولَ اللَّهِ؟ قالَ: لا، ولا أنا، إلَّا أنْ يَتَغَمَّدَنِي اللَّهُ بفَضْلٍ ورَحْمَةٍ، فَسَدِّدُوا وقارِبُوا، ولا يَتَمَنَّيَنَّ أحَدُكُمُ المَوْتَ: إمَّا مُحْسِنًا، فَلَعَلَّهُ أنْ يَزْدادَ خَيْرًا، وإمَّا مُسِيئًا، فَلَعَلَّهُ أنْ يَسْتَعْتِبَ”.

دعاء يارب رحمتك وعفوك ورضاك مكتوب

اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبد وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت، اللهمّ إنّي أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو حفظته في علم الغيب عندك، يارب رحمتك وعفوك ورضاك أرجو، فلا تردّني من بابك خائبًا، اللهمّ أخرجنا من الظّلمات إلى النّور، وارزقنا رحمتك وعفوك وصفحك، وأحطنا بلطفك وكرمك يا ربّ العالمين، اللهمّ أبعدنا عن كلّ شرٍّ، وقرّبنا من كلّ خيرٍ تحبّه وترضاه، اللهمّ أنت العفوّ الغفور،اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين، والحمد لله ربّ العالمين.