دعاء اول يوم دراسي 2022 مكتوب، يجب علينا كمسلمين الدوام على ذكر الله عزوجل والدعاء دوماً حيث أن الله عزوجل يستجيب من العبد المتقرب منه واللحوح بدعائه والقريب دوماً بعباداته.

دعاء اول يوم دراسي 2022 مكتوب

  • اللهم ربّنا وربّ كلّ شيء، أسألك أن تحفظ لي أولادي، وأن تربّي لي صغارهم، وأن ترزق القوة لضعيفهم، اللهم وأنزل عليهم الصحة والعافية، وبارك لهم في سمعهم وبصرهم وبدنهم، اللهم اجعل اول يوم دراسي خيرًا عليهم، وافتح لهم فيه أبواب رحمتك، وأكرمهم بموجبات حفظك وعفوك.
  • اللهم ألهمنا برحمتك علمًا نعرف به أمرك، ونعرف به نواهيك، اللهم وارزقنا فصاحة الأنبياء، وحفظ الملائكة الحفظة، اللهم أكرمنا بأنوار العلم، وأكرمنا بسرعة الفهم، وأخرجنا من ظلمات الجهل إلى أنوار العلم.

دعاء عن بداية الدراسة 2022

  • اللهم افتح لنا مع بداية السنة الدراسية فتوح العارفين، ووفقنا فيها توفيق الصالحين، اللهم اجعلها سبيلنا للخروج من ظلام الجهل لنور العلم، ومن ضيق التخلف لسعة المعرفة، أنت القادر على أيّ شيء.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم، أسألك أن تجعل بقدرتك هذا العام الدراسي عام التفوق والنجاح والفلاح لي ولأخوتي، اللهم اجعلنا متميّزين بعلمنا ونجاحنا، واجعلنا قرّة أعينٍ لوالدينا.
  • اللهم مع بداية الدراسة والعام الدراسي الجديد، أسألك أن ترزق أولادي التوفيق والسداد، اللهم أعنهم على بل ما لديهم في سبيل العلم، اللهم وارزقهم علمًا نافعًا وعملًا متقبّلًا يا رحمن يا رحيم.