ماهي افضل الجامعات بالرياض في السعودية، هناك الكثير من الجامعات التعليمية المنتشرة في المملكة العربية السعودية تهدف إلى التغير نحو الأفضل وتخريج شخصيات نافعة للوطن بعلمها وقدرتها، حيث أن التعليم الجامعي من المراحل المُهمة التي يجب على كل طالب تجاوزها بتفوق ليتمكن من الإستفادة من المعلومات التي يتلقاها في مختلف المراحل التعليمية.

افضل الجامعات بالرياض في السعودية

الكثير من الطلاب يتجهون إلى الرياض في المملكة العربية السعودية من أجل الإلتحاق بالجامعات الموجودة فيها من أجل الحصول على أعلى مستوى من البحث العلمي والتعليم، حيث شهدت مدينة الرياض تطور علمي كبير في العقود المتتالية ومن أفضل الجامعات في الرياض في المملكة العربية السعودية كالآتي:

جامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود جامعة حكومية تم تأسيسها بتاريخ 14 ربيع الثاني 1377هـ الموافق 6 نوفمبر 1957م، وتعتبر ثاني أقدم جامعة في المملكة العربية السعودية، وتأتي في الترتيب الثاني على العالم من حيث المسامحة، يوجد فيها 11 مكتبة، والحكومة خصصت لها 1% من ميزانية الدولة.

جامعة دار العلوم

جامعة دار العلوم هي جامعة أهلية قام بتاسيسها عبد العزيز بن علي التويجري عام 1429م، وكانت في البداية كلية دار العلوم.

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية هي جامعة حكومية تم الأمر بتأسيسها في عهد الملك خالد في 5 يناير عام 1982م وتم إفتتاحها عام 1990م، وهذه الجامعة تضم 61 معهد علمي و3 معاهد خارج المملكة العربية السعودية وفرعان لخدمة المجتمع.

جامعة الأمير سلطان

جامعة الأمير سلطان عبارة عن جامعة أهلية غير ربحية تم تأسيسها ككلية عام 1999م وأعلنت كجامعة في عام 2003م، وتم تشيدها من قِبَل مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، وتضم جامعة الأمير سلطان كليات الهندسة وإدارة الأعمال وكلية البنات وعلوم الحاسوب والمعلومات.

الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية المفتوحة عبارة عن جامعة أهليها وهي جامعة غير ربحية تم تأسيسها عام 1421هـ ولها 7 أفرع في الوطن العربية في مصر والكويت والسعودية، وتتبنى هذه الجامعة نظام التعليم المفتوح الذي يتميز بملائمة عملية التعليم مه ظروف وقدرات الطلاب.

جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية

جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية عبارة عن جامعة حكومية تم تاسيسها عام 1425هـ، وهذه الجامعة تابعة للشؤون الصحية بالحرس الوطني، وساهمت بشكل ملحوظ في تأهيل وتوفير موادر سعودية لمختلف التخصصات.