دعاء دخول الشهر الجديد مكتوب، الدعاء من السنن النبوية التي يجب على المسلمين الدوام عليها من أجل التمني من الله أفضل الأمنيات وحاضر مشرق ومستقبل مزدهر بالنجاحات والآمال المحققة، والدعاء هو مفتاح تحقيق الأمنيات، حيث أن الله عزوجل يجبر كسر قلوبنا بإستجابة الدعاء.

دعاء بداية الشهر الجديدة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم لك الحمــد أنت نور السماوات ونور الأرض ونور ومن فيهنّ، ولك الحمــد يا ربّنا أنت قيومهنّ ومن فيهن، اللهم في بداية هذا الشهر الجديد نسألك أن تحيينا على سنّة النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- وإن توفيتنا فيه فتوفنا على ملّته غير مفتونين، نستغفرك اللهمّ من ذنوبنا وخطايانا ونتوب إليك، اللهم أعذنا من الهمّ والغمّ، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال، اللهمّ وأعذنا ممّا لا ينفع من العلوم، وما لا يرفع من الأعمال، وما لا يسمع من الأقوال، ونعوذ بك اللهمّ من قلوبنا التي لا تخشع، ونسألك يا ربنا المعافاة في ديننا ودنيانا وآخرتنا، اللهم لا تجعل في هذا الشهر الدنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا ولا تجعل مصيرنا نار السعير، ربنا وجدّد الإيمان في قلوبنا وارزقنا الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وثبتنا على دينك واجعلنا من الهداة المهتدين، سبحانك لا إله إلا أنت إنّا كنّا من الظالمين، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهمّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم، والحمد لله رب العالمين.

أدعية دخول الشهر الجديد

  • إلهي في هذا الشهر الكريم ومع بدايته المباركة أسالك أن ترزقني من العلم ما كان نافعًا، ومن الرزق ما كان طيبًا ومباركًا، ومن الأعمال ما كانت مقتبله يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تعيذنا من شرور الأشرار وكيد الفجار ونعوذ بك اللهم أن نشرك به ونحن نعلم، ونستغفرك يا ربنا ممّا لا نعلم، اللهم فقّهنا في الدين واجعلنا من ورثة جنّات النعيم.
  • ربنا مع بداية شهر جديد نسألك أن تعيذنا يوم السوء، ومن ليلة السـوء، وصاحب وجار السوء، واصرف عنّا يا ربنا ساعة السوء في هذا الشهر الكريم يا رب العالمين.
  • إلهي في هذا الشهر اجعل قلوبنا خاشعةً إليك، واجعل أدعيتنا مستجابةً لديك، اللهم وأعذنا من الفقر والقلّة والفاقة، ونعوذ بك يا ربنا من الجوع والخيانة ومن التردي.
  • إلهي مع دخول شهرٍ جديدٍ لي في هذه الحياة الدنيا أسألك أن تطهرني من الذنوب والخطايا، وأن تتوب عليّ لأتوب إليك، وتقبّل يا ربّ منّي توبتي واجعلني من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • إلهي في شهرنا الجديد أسألك أن تكرمني بحبّك وحبّ من يحبّك وحبّ كلّ عملٍ يقربني منك، اللهم وارزقني حبّ من ينفعني حبّه عـندك يا رب العالمين.